سمعنا في الفترة الماضية بعض التقارير التي أشارت إلى أن شركة الفيسبوك تخطط لتحويل تطبيق Facebook Messenger إلى منصة. وخلال مؤتمرها Facebook F8 المنعقد هذا اليوم كشفت لنا شركة الفيسبوك بشكل رسمي عن خططها لتحويل تطبيق Facebook Messenger إلى منصة خدمات لأطراف ثالثة.
لا شك أنك تتساءل الآن كيف يعمل هذا؟ حسنا، في الأساس سوف تسمح الفيسبوك لتطبيقات الطرف الثالث بدمج تطبيقاتهم مع Facebook Messenger. وفي الوقت الراهن، قائمة الشركاء الأوليين تشمل ESPN و JibJab و Giphy، على سبيل المثال لا الحصر. وسوف يكون المستخدمين قادرين على إختيار المحتوى الذي يأتي من هذه التطبيقات وإرساله إلى أصدقائهم في رسالة كما ترون في الصورة أعلاه.
كل رسالة يتم إرسالها في Facebook Messenger بإستخدام تطبيقات أو خدمات الطرف الثالث سوف تكون مصحوبة برابط إذا جاز التعبير حتى يتمكن الشخص الآخر من تحميل التطبيق إذا كان يريد أن يكون قادرا على القيام بنفس الشيء. وتتطلع الفيسبوك أيضا لتنمية الأعمال التجارية مع Facebook Messenger، مما يتيح للعملاء وسيلة للتواصل معهم بشكل مباشر.
على سبيل المثال المواقع التجارية سوف يكون لديها رابط والذي يمكن للمستخدمين النقر عليه لإرسال رسالة عبر منصة Facebook Messenger كما ترون في الصورة أسفله. وهذا سيجعل التجربة أكثر شخصية وفي بعض الأحيان تعكس خدمة الدعم عن طريق الدردشة والتي تقدمها بعض الشركات على مواقعها الرسمية على شبكة الإنترنت. نظرا لقدرات Facebook Messenger الكبيرة، فمن الممكن مشاركة الرسائل الأكثر تفصيلا مع المستخدم بطريقة أكثر كفاءة وبشكل مقتضب بالمقارنة مع إرسال الرسائل الإلكترونية ذهابا وإيابا.
by محمد المسعودي via إلكتروني
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق