الأربعاء، 1 أبريل 2015

تقارير عن معاناة خدمة Apple Pay من بعض المشاكل في محطات الدفع

apple-pay-002-640x360


في دراسة أجرتها مؤسسة Phoenix Marketing International تبين أن ثلثي مستخدمي خدمة Apple Pay للدفع عبر الأجهزة المحمولة يواجهون صعوبة في إستخدام هذه الخدمة أثناء عملية الدفع. تم تطبيق هذه الدراسة على نحو 3 آلاف شخص يمتلكون iPhone 6 و iPhone 6 Plus، ونحو 66 في المئة منهم يستخدمون خدمة Apple Pay. وأفاد نصف هؤلاء بأن العديد من المتاجر، بما في ذلك تلك الموجودة في قائمة شركاء آبل غير مستعدة لقبول عمليات الدفع من خلال منصة Apple Pay.


وعلاوة على ذلك، كان 48 من المئة من هؤلاء غير راضين عن الوقت المستغرق لمعالجة المعاملات المالية ووصوفها بأنها طويلة جدا. وفي بعض الحالات، تم إجراء عملية الدفع أكثر من مرة لتنفيذها بالشكل الصحيح. وأخيرا، فإن 42 في المئة من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة أقروا بأنهم إكتشفوا في كثير من الأحيان بأن الصرافين لم يألفوا نظام Apple Pay.


وفي دراسة منفصلة أخرى أجرتها المؤسسة المالية Citi Research تبين بالفعل أن مستخدمي Apple Pay يعانون من بعض المشاكل أيضا. ومن بين الأشياء التي تسببت في هذه المشاكل نجد عدم وجود محطات البيع التي تدعم تقنية NFC في بعض متاجر التجزئة. وفي الولايات المتحدة الأمريكية تسارع متاجر التجزئة لتغيير محطات الدفع الخاصة بها والتي لا تدعم تقنية NFC إلى محطات جديدة تدعم هذه التقنية.


وعلى الرغم من كل هذه المشاكل، فإن إستخدام خدمة Apple Pay لإجراء عمليات الدفع تزايدت بفضل نمو معدل الإعتماد على نظام iOS 8. ومؤسسة Bank of America تفتخر لوحدها بإمتلاكها لنحو 1.1 مليون بطاقة والتي يتم إستخدامها على خدمة Apple Pay.


المصدر.




by فاطمة أيت طالب via إلكتروني | أخبار التقنية و التكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق