الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

سامسونج تتفوق على intel و TSMC لتصبح أول من يستخدم تقنية 10 نانومتر في تصنيع المعالجات

samsung-semiconductor-plant

سامسونج في طريقها لإنتاج المعالجات بتقنية 10 نانومتر أسرع من أي شركة أخرى، بما في ذلك منافساتها المباشرة TSMC و intel. في الواقع، لقد أعلنت شركة سامسونج مؤخرا بأنها بدأت تطوير ذاكرة S-RAM بتقنية 10 نانومتر، وهذا ما يشير إلى أن الشركة الكورية ليست بعيدة كثيرا عن إستخدام تقنية 10 نانومتر في تصنيع المعالجات الخاصة بها. وتجدر الإشارة إلى أن مزايا إستخدام تقنية 10 نانومتر في عملية إنتاج المعالجات تتمثل في تقليل حجم المعالج بنسبة 40% تقريبا بالمقارنة مع تقنية 14 نانومتر، مما يمهد الطريق لظهور معالجات أصغر حجما وبنفس الأداء، وتقليص إستهلاك الطاقة.

شركة intel أعلنت أنها قامت بتأجيل عملية التصنيع بإستخدام تقنية 10 نانومتر إلى العام 2017، وعلى ما يبدو فقد فازت شركة سامسونج في السباق على شركة TSMC نظرا إلى أن الشركة الكورية تستعد لإطلاق أول خط إنتاج يعتمد على تقنية 10nm FinFET في العام المقبل، ومن شأن أولى المعالجات المصنعة بإستخدام هذه التقنية أن تصل إلى الأجهزة في أوائل العام 2017، وربما بالتزامن مع وصول الهاتف Galaxy S8.

في غضون ذلك، المعالج Exynos 8890 الذي سيتم إستخدامه في الهاتف Galaxy S7 سيتم تصنيعه بإستخدام الجيل الجديد من تقنية 14 نانومتر والتي تحسن قوة وأداء المعالج بالمقارنة مع الجيل الأول من تقنية 14 نانومتر المستخدمة في كل من Galaxy S6 و iPhone 6S.

 

 


by محمد المسعودي via إلكتروني | أخبار التقنية و التكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق