الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

تقرير جديد يلمح لقدوم النسخة الثمانية النوى من المعالج SD 820 في النصف الأول من العام المقبل

snapdragon-h1

كما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة كوالكوم في وقت سابق من هذا الأسبوع بكشف النقاب رسميا عن معالجها الرائد الجديد Snapdragon 820. وبدلا من تزويد هذا المعالج بثمانية أنوية على غرار المعالج Snapdragon 810 الذي عانى الأمرين هذا العام بسبب إرتفاع حرارته، فقد قامت شركة كوالكوم بتزويد المعالج Snapdragon 820 الجديد بأربعة أنوية جديدة تدعى Kryo. وبينما شركة كوالكوم قلصت عدد النوى في المعالج Snapdragon 820، فقد قامت شركة MediaTek برفع عدد النوى في معالجها الرائد الجديد MediaTek Helio X20، والذي يضم 10 أنوية بدلا من 8 أنوية.

نظرا إلى أن الجمهور يعتقد بأن عدد أكبر من النوى يعني معالج أكثر قوة، فيبدو أن شركة كوالكوم ستقرر الإستسلام لهذه التصورات العامة. ووفقا لبعض المصادر المجهولة، فقد ذكرت لموقع DigiTimes مؤخرا بأن شركة كوالكوم تخطط لإصدار النسخة الثمانية النوى من المعالج Snapdragon 820 في النصف الأول من العام المقبل. وللتذكير، فالمعالج Snapdragon 820 ذو الانوية الأربعة يتفوق بشكل ملحوظ على المعالج الثماني النوى Snapdragon 810، كما أنه يقتصد الطاقة بنسبة 30% بالمقارنة مع هذا الأخير.

ولكن على ما يبدو، الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل سامسونج و Huawei و ZTE و Sony و LG ملتزمة بإستخدام المعالجات الثمانية النوى في هواتفها الرائدة للعام المقبل. في سوق الهواتف الذكية الأكثر تنافسية، فمن الأسهل للجمهور إتخاذ قرارات مبكرة على أساس لعبة الأرقام البسيطة. ثمانية أكبر من أربعة هي المنطق في علم الحساب، كما أن غالبية المستخدمين لا يلجأون إلى منصات إختبارات الأداء مثل AnTuTu و Geekbench لتوضيح بعض الحقائق.

عموما، نحن نوصي قرائنا الأعزاء بالتعامل مع هذا التقرير بأقل قدر من الإهتمام مع العلم بأن هذا التقرير لم يكشف لنا عن المواصفات التقنية التي سيتم إضافتها إلى النسخة الثمانية النوى من المعالج Snapdragon 820. ولكن بالنظر إلى أن النسخة الرباعية النوى تستخدم معمارية big.LITTLE، فنحن نتوقع أن تستخدم شركة كوالكوم نفس التقنية في النسخة الثمانية النوى.

 


by محمد المسعودي via إلكتروني | أخبار التقنية و التكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق